السبت، 26 مارس، 2011

ازاي تعدلي مزاجك ادخلي بسرعة



 يمكنك تحسين مزاجك باستعمال أطعمة مغذية تحتوي على فيتامينات ضرورية ومضادة أكسدة. يقول الدكتور جون لا بالما، مؤلف كتاب Big Book of Culinary Medicine، "الاختيارات الغذائية المناسبة لا تعني صحة بدنية جيدة فقط بل صحة نفسية رائعة." ويقدم لا بالما هذه النصائح الثلاثة للترويج لمستويات مزاج جيدة.

كوب القهوة.
الكثير من الأشخاص يبدئون يومهم بالقهوة، وهو اختيار جيد. وفقا لدراسة أخيرة صدرت عن قسم دراسة العضلات في جامعة جورجيا الفطور الصحي الذي يتبعه كوب من القهوة (200ملليغرامات كافايين) يحسن المزاج. ويحذر لا بالما من الافراط في تناول القهوة، الأمر الذي يمكن أن يؤدي الى نتائج عكسية، وتوتر وقلق وأرق لاحقا في الليل.

فيتامينات ب.
الحمية المنخفضة بفيتامينات ب يمكن أن تسبب تأرجح المزاج والقلق. لذا تأكد من الحصول على الكمية الموصى بها من فيتامينات ب أول شيء في الصباح مثلا يمكنك تناول كوب من رقائق الحبوب الكاملة المدعمة، مع حليب قليل الدسم، والموز.

إختيار البروتين المناسب.
الأطعمة الغنية بالبروتين غنية طبيعيا بمادة tyrosine، والأحماض الأمينية التي تساعد على رفع الدوبامين، مادة كيمياوية يفرزها الدماغ وتساعد على الشعور بالإرتياح. تأكدي من إدخال السمك، البيض، العدس في نظامك الغذائي للحصول على البروتين النباتي والبروتين الخفيف لتحسين مستويات المزاج الجيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق