الثلاثاء، 15 يناير، 2013

19 قتيل وأكثر من مئة مصاب في حادث قطار البدراشين و كلام الشهود بأن الحادث مدبر

--> بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

انا لله وانا اليه راجعون 
في حادثة ليست الأولى من نوعها انقلبت عربات قطار حربي بعد انفصال احداها عن القطار مما أسفر عن مقتل 19 قتيلا و أكثر من مئة مصاب اليكم التفاصيل 


لقي 19 مجندا مصرعهم وأصيب 107 آخرين على الأقل في حادث انقلاب عربات قطار في منطقة البدرشين التابعة لمحافظة لجيزة في مصر وذلك في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء.

وقال حسين زكريا، رئيس هيئة السكك الحديدية، في تصريح لصحيفة "الأهرام" إن القطار هو قطار حربى مخصوص، كان متجها من أسيوط إلى القاهرة، ويحمل مجندين، وقد انفصلت عربته الأخيرة وخرجت عن مسار القضبان، واصطدمت بقطار بضائع متوقف ما بين الحوامدية والبدرشين.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المتحدث باسم وزارة الصحة أحمد عمر قوله إن عدد القتلى إرتفع الي 19 إضافة الي 107 مصابين نقلوا إلى عدد من المستشفيات.
 وتم نقل المصابين إلى مستشفيات الحوامدية و البدرشين و بولاق الدكرور، وفقا لما ذكرته صحيفة "اليوم السابع" المصرية.
وكان وكيل وزارة الصحة المصرية، عبد الناصر صقر صرح لقناة "أون تي في" أن 20 مصابا في حالة خطرة.
وقد أكد عدد من المجندين الناجين من حادث قطار البدراشين أن الحادث مدبر وأن عربات القطار بدأت في الانفصال في المنيا؛ كما أن مهندس الصيانة فى محطة المنيا قد حذر سائق القطار من التحرك، لكن السائق أصر على الإقلاع والتحرك بالقطار ،من ناحية أخرى أكد مدير أمن الجيزة اللواء احمد سالم الناغى أن فصل عربات القطار لا يتم الا يدويا مشيرا إلى أنه يجب التوصل الى الجناة الحقيقيين ومعاقبتهم .

وأندهش أهالى البدراشين من وجود طاقم قناة ontv فى مكان الحادث فور وقوع الحادث بينما لم تصل أى قناة أخرى ؛وأستاء ناشطون من كذب القناة حين تحدثت عن تجميع جثث الضحايا في اكياس ؛وكانوا قادرين على ان يلتقطوا صورا لهذه الاكياس والجثث مع وصولهم مبكرا ؟

فى سياق متصل أجرت قناة الجزيرة حوارا مع المصابين فى مستشفى البدراشين بينما تحدث شاب أن الفضل يعود لأطباء المستشفى الميداني بالتحرير و الاتحادية وأنهم جاءوا على الفور لإنقاذ المصابين؛فقاطعه بعض ممن تواجد فى المستشفى مطالبين بالكشف عن هويته الأمر الذى دعاه للهروب من امام الكاميرا ؛مؤكدين عدم صحة كلامه نهائيا .

ووعد اللواء مجدى حمزه الخبير الأمنى بكشف الفاعل والمحرض على حادث قطار البدرشين والافصاح عن الاسماء المحرضه والمتامره والفاعله لهذه الجريمه.
وسواء اكان هذا الحادث مدبرا أم لا فان هذا يعني أن الاهمال لازال موجودا بهيئة السكك الحديدية وان الأمان قدي كون منعدما في القطارات التي تتوالى حوادثها واحدة تلو الأخرى ولا يدفع الثمن الا المواطنين الأبرياء الشباب والرجال والنساء والأطفال والشيوخ ولا يسع أحد منا الا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل وانا لله وانا اليه راجعون 

-->

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق